علاقة الخجل بدقة أداء بعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة لدى طالبات الصف الرابع العلمي

  • م.م. علياء حسين فرحان

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الخجل ، ومستوى آداء بعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة ، والتعرف على علاقة الخجل بأداء بعض المهارات الفنية بالكرة الطائرة لدى طالبات الصف الرابع العلمي ، واستخدمت الباحثة منهج البحث الوصفي بالاسلوب الارتباطي على عينة من طالبات الصف الرابع العلمي من )12(إعدادية الحريري للبنات البالغ عددهن ،ً طالبة من المتعلمات لمهارات الكرة الطائرة تم أختيارهن عشوائيا )طالبة لاجراء الاسس والمعاملات العلمية لمقياس الخجل والتي تمثلت بالاتساق الداخلي 12(كما تم اختيار والثبات بعد تعديل بدائله إلى خم من أربعة باتفاق الخبراء بالصدق الظاهري وتحديد مهارات الارسال ً سة بدلا يوم الاثنين ولغاية 1222/4/4والاستقبال وحائط الصد بالكرة الطائرة ، وتم إجراء الدراسة المسحية للمدة من يوم الاربعاءبتطبيق المقياس والاختبارات المهارية الثلاثة ، واستنتجت الباحثة أن طالبات الرابع 1222/5/4 ً وكلما زاد الخجل كلما أثر سلبا ، العلمي لديهن خجل واضح وضعف في آداء المهارات الثلاث بالكرة الطائرة على آداء مهارات الارسال والاستقبال وحائط الصد بالكرة الطائرة.

Published
2019-06-17