تأثير تمرينات خاصة في تطوير القدرة على تكرار السرعة القصوى وكفاءة العمل اللاهوائي وعلاقته بالانجاز في فعاليتي ركض 100 و 200 م

Authors

  • زينب قحطان عبد المحسن, م.د

Keywords:

تدريب – الساحة والميدان, تدريب –

Abstract

 

 _ هدف البحث(استهدف البحث إعداد تمرينات خاصة بالسرعة القصوى وكفاءة العمل اللاهوائي التي تعمل على تطوير صفة السرعة وتحسين الاداء المهاري وبالتالي تطور الانجاز في فعاليتي 100م و200م .

 _   مجتمع البحث (طالبات المرحلة الرابعة من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات).

  • عينة البحث وطريقة اختيارها(تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من الطالبات النخبة في درس الساحة والميدان من المرحلة الرابعه البالغ عددهن(30طالبة) مقسمة( 15 طالبة مجموعة تجريبية و15 طالبة مجموعة ضابطة).
  • المنهج العلمي(المنهج التجريبي ذو الاختبار القبلي والبعدي ).
  • أدوات القياس:اختبارات بدنية اختبار يقيس القدرة على تكرار السرعة القصوى واختبارات يقيس السرعة المككوية واختبار كفاءة العمل اللاهوائي بالاضافة الى الاختبارات الخاصة بالانجاز لفعاليتي 100م و200م) ، وبعد تطبيق الاختبارات القبلية تم تطبيق التمرينات الخاصة وقد تم تطبيق التمرينات المعدة من قبل الباحثة ومن ثم تم اجراء الاختبارات البعدية.
  • المعالجات الإحصائية(تم استخدام المتوسط الحسابي والانحراف المعياري والالتواء واختبار "ت"لعينة واحدة ، معامل الارتباط بيرسون).
  • نتائج البحث (ان تمرينات الخاصة كان له تاثيرا ايجابيا على الاداء المهاري وكان لها دور في تطوير الانجاز في فعاليتي 100م و200م للطالبات ).

Downloads

Published

2018-11-10

How to Cite

عبد المحسن ز. ق. (2018). تأثير تمرينات خاصة في تطوير القدرة على تكرار السرعة القصوى وكفاءة العمل اللاهوائي وعلاقته بالانجاز في فعاليتي ركض 100 و 200 م. Modern Sport, 17(1). https://jcopew.uobaghdad.edu.iq/index.php/sport/article/view/15