علاقة معدل المشاھدة التلفازیة بالطمأنینة النفسیة لدى تلامیذ الصف السادس الابتدائي في محافظة بغداد / الرصافة الثانیة
الكلمات المفتاحية:
علم النفسالملخص
قدمت الباحث دراسة حول علاقة معدل نسبة مشاھدة البرامج التلفازیة والطمئنینة النفسیة
للتلامیذ ،وقد اجرت الباحثة الدراسة على عینة من تلامیذ الصف السادس الابتدائي (بنین)
اذ بلغت عینة البحث 35 تلمیذا و 15 تلمیذ للتجربة الاستطلاعیة والاسس العلمیة للمقیاس
الطمئنینھ النفسیة ،اذ قامت الباحث قیاس متغیرات الدراسھ عن طریق استخدامھا لمقیاس
الطمأنینة النفسیة واستمارة استبیان حول قیاس معدل نسبة المشاھدة للبرامج التلفازیھ
للاطفال،وبعد خضوع التلامیذ لمقایسي المعدة لغرض الدراسھ تبین الى ان ھناك علاقة
عكسیة بین الطمأنینة النفسیة ومعدل نسبة المشاھدة للبرامج التلفازیھ ، اي ان كلما
ارتفعت للتلامیذ ،كما یوجد فروق ایضا بین نسبة ( انخفاض وارتفاع ) المشاھدة التلفازیة
للتلامیذ .