تأثير استخدام الأسلوب التوليدي في تعلم المهارات الدفاعية بكرة السلة
DOI:
https://doi.org/10.54702/xnsmdr79الكلمات المفتاحية:
طرائق تدريس، كرة سلةالملخص
تكمن أهمية البحث من تجريب مجموعة من الأساليب التدريسية المتنوعة في طبيعة تطبيقها من اجل خلق أجواء تدريسية مناسبة للطلاب ويهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب التعلم التوليدي لتعليم المهارات الأساسية الدفاعية للعبة كرة السلة والتعرف على اي الأسلوبين التدريسيين أفضل في تعليم المهارات الأساسية الدفاعية للعبة كرة السلة والمجال البشر يتضمن طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / لجامعة بغداد للعام الدراسي (2022/2023)، فقد استخدمت الباحثات المنهج التجريبي بتصميم (المجموعات المتكافئة) الملائمة لطبيعة المشكلة، وكانت اهم الاستنتاجات ان التنوع في استعمال الاساليب التي يشتمل عليها الاسلوب التوليدي يعطي دافعية أكبر للتعلم بالتالي له تأثير ايجابي في تعلم مهارات البحث ،اما التوصيات فقد أوصيت الباحثات على اعتماد اساليب تدريس متنوعة تعمل على زيادة الدافعية والرغبة في التعلم وبالتالي كسر الجمود والروتين المتبع في التدريس.
المراجع
- Raghad Juma Saeed and Hoda Abdel Samie. (2020). The effect of the self-learning method approach in learning some basic skills in modern indoor football, 19 (4), 0123. https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.4.0123
- Zeina Abdel Salam and Maha Haqqi. (2022). Psychological flow and its relationship to the performance of the human wheel skill on the ground movement mat among students in artistic gymnastics Modern Sports, 21 (3), 0016. https://doi.org/10.54702/msj.2022.21.3.0016
- Dhafer Hashim, 2000: The interconnected teaching method and its impact on learning and development through spatial systematic tests of the tennis learning environment, doctoral thesis - University of Baghdad - College of Physical Education,
- Ali Kamal Hussein, 2012: Designing tests to measure some defensive skills for juniors in Baghdad basketball club teams, Master’s thesis, College of Physical Education - University of Baghdad,
- Qasim Hassan Al-Mandalawi (and others), 1989: Tests and Measurement in Physical Education, Mosul, Dar Al-Kutub and Publishing.
- Nasser Ahmed Al-Khawaldeh, 2001: Teaching methods, methods and practical applications, 1st edition, Amman, Dar Haneen for Publishing and Distribution.
- Najah Mahdi Shalash and Akram Muhammad Sobhi, 2000: Kinetic Learning, University of Mosul, Dar Al-Kutub for Printing and Publishing.
- Mohammed, N. B., & Kzar, M. H. (2021). The Effect of the Kemp Model on Some Compatible Abilities and Learning the Skill of Peaceful Shooting in Basketball for Female Students. Revista iberoamericana de psicología del ejercicio y el deporte, 16(5), 4. https://dialnet.unirioja.es/servlet/articulo?codigo=8142977
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 الرياضة المعاصرة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.