تأثير استخدام أسلوبي التعلم التعاوني والاتقاني في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة اليد على عينة من طالبات المرحلة الثانية /جامعة المثنى
الكلمات المفتاحية:
التعلم التعاوني، كرة اليدالملخص
يهدف البحث الى التعرف على تاثير اسلوبي التعلم التعاوني و الاتقاني في تعلم بعض المهارات بكرة اليد بإدخالهما في المنهاج التعليمي المتبع بالكلية والتعرف على اي الأسلوبي أفضل في التعلم
استخدم المنهج التجريبي وشملت العينة طالبات المرحلة الثانية البالغ عدهم 30طالبة تم اختيارهم بطريقة العمدية التربية الرياضية جامعة المثنى وتضمنت وسائل جمع المعلومات والاختبارات القبلية واستخدمت البرنامج التعليمي بأسلوبي ( التعاوني ، والاتقاني ) لمده شهر ونصف بواقع 4وحدات لكل مهاره بعد الانتهاء من البرنامج التعليمي أدت الباحثتان الاختبارات البعدية ثم تبويب النتائج تم استخدام الوسائل الاحصائية وقد تم عرض ومناقشة النتائج وقد توصلتا الباحثتان من ذلك الى ان الاسلوب التعاوني والاتقاني له تاثير معنوي على مهارات قيد الدراسة وان افضل اسلوب لتعلم هو اسلوب (التعلم الاتقاني ) وقد اوصىتا الباحثتان الى ادخال لأسلوبين التعلم الاتقاني والتعاوني في تدريس مادة كرة اليد بمنهاج الكلية
المراجع
Ashraf Fathi Abdel Mohsen: "Determining Physical and Physiological Levels as a Function of Developing Skill Performance in Handball Players," Ph.D. Thesis, Helwan University, Faculty of Physical Education for Boys, 2002, p. 196.
Al-Hakeem, Ali Salloum Jawad: "Tests, Measurement, and Statistics in the Sports Field," (Qadisiyah: Al-Tayf Printing, 2004), p. 223.
Tawfiq Ahmed Mar'i and Mohamed Mahmoud Al-Hila: "General Teaching Methods," (Amman: Al-Maysara Publishing House, 2002), p. 84.
Diaa Al-Khayat and Nawfal Mahmoud: "Handball," (Cairo: Publishing House, 1999), p. 508.
B. Bloom O.P. cit., 1999, p. 1-11.
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 الرياضة المعاصرة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.