تأثير تمرينات تعليمية خاصة في تحسين الأداء الفني لمهارة القوس الخلفي على بساط الحركات الأرضي للاعبات بأعمار(6-8) سنة
الكلمات المفتاحية:
القوس الخلفيالملخص
هدف البحث الى اعداد ومن ثم الكشف عن تأثير التمرينات التعليمية الخاصة في تحسين اداء مهارة القوس الخلفي على البساط الارضي للاعبات بأعمار(6-8) سنة ، وفرضت الباحثتان وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي وكذلك الاختباريين البعدين لمجاميع البحث في تحسين الاداء المهاري.
اختير مجتمع البحث بالطريقة العمدية من اللاعبات بأعمار(6-8)سنة لهذا الموسم وعددهن(24)لاعبة، وبلغت العينة(10)من لاعبات المركز التدريبي بعد استبعاد (4) لاعبات يمثلن التجربة الاستطلاعية وزعن بصورة عشوائية الى مجموعتين تجريبية وضابطة بطريقة القرعة وبذلك بلغت النسبة المئوية لعينة البحث (41.6) من مجتمع الاصل.
توصلت الباحثتان الى الاستنتاجات اهمها :-
- التمرينات التعليمية الخاصة لها تأثيرٌ فعالٌ في تعلم الاداء الفني لمهارة القوس الخلفي على البساط الارضي للاعبات الجمناستك.
اوصت الباحثتان بمايلي :
- الاسترشاد بإجراءات هذه الدراسة عند تصميم المناهج التعليمية.
المراجع
Amr Helmy Mohamed; "The Effect of a Special Purpose Training Program on the Performance Level of the 'Takashef' Skill on the Horizontal Bar": (Assiut Journal of Science, Arts, and Physical Education, Assiut University, Cairo, 2001)
Qasim Al-Mandlawi (and others); "Tests and Measurement in Physical Education": (Mosul, Higher Education Printing, 1989)
Mohamed Khairy Saleem Abu Zaid; "Statistical Data Analysis Using SPSS Programming": (Amman, Jarir Publishing House, 2010)
Mohamed Khalil Abbas (and others); "Introduction to Scientific Research Methods and Psychology, 4th edition": (Amman, Al-Maysara Publishing and Printing House, 2012)
Yahya Mohamed Saleh; "The Effect of Special Purpose Exercises on Performance Level in Gymnastics": (Published Research, Studies and Research Journal, Helwan University, Vol. 6, Issue 2, 1983)
Schmidt A. Richard and Graig A. Wrisberg; "Motor Learning and Performance": (Human Kinetics, 2000)
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2019 الرياضة المعاصرة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.