دراسة اتجاهات المعلمين والمعلمات نحو درس التربية الرياضية في المدارس الابتدائية بمحافظة بغداد
الملخص
تتحدد مشكلة البحث بدراسة أهم الدوافع التي يمتلكها معلمي التربية الرياضية في المدارس الابتدائية نحو الدرس ومدى تأثير متغيرات الجنس أو الخبرة التدريسية عليها.
وللتحقق من المشكلة أستخدم المنهج الوصفي حيث اختيرت عينه من معلمي التربية الرياضية ممن يدرسون في الكلية التربوية المفتوحة بلغ عددها (20 ) معلمه و (40 ) معلم حيث وزعت عليهم استمارة ألاستبيان التي تحتوي على عشرون سؤالاً يمثل كلاً منها اتجاهاً ايجابياً أو سلبياً .
وتوصل البحث إلى الاستنتاجات الآتية:
- تطابق نتائج الاتجاهات بمختلف أنواعها للمعلمين والمعلمات مع المستويات المعيارية لأداة القياس .
- عدم وجود فروقات معنوية بين اتجاهات المعلمين والمعلمات نحو درس التربية الرياضية
- وجود فروقات معنوية بين اتجاهات معلمي التربية الرياضية راجعه لعدد سنوات الخبرة .
منشور
2019-04-25
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
سوسن صالح خلف أ. . د. . ن. م. ش. (2019). دراسة اتجاهات المعلمين والمعلمات نحو درس التربية الرياضية في المدارس الابتدائية بمحافظة بغداد. الرياضة المعاصرة, 7(8). https://jcopew.uobaghdad.edu.iq/index.php/sport/article/view/319