الثقة بالنفس وعلاقتها باداء التشكيلة الحركية باداة الطوق لطالبات المرحلة الثالثة

المؤلفون

  • هدى عيدان جامعة بغداد / كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات
  • غفران بشير جامعة بغداد / كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات
  • مريم عبد الجبار جامعة بغداد / كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات

DOI:

https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.1.0001

الكلمات المفتاحية:

مقياس الثقة بالنفس ، التشكيلة الحركية

الملخص

هدفت هذه الدراسة للتعرف على درجة الثقة بالنفس لدى طالبات المرحلة الثالثة في كلية التربية البدنية وعلوم لرياضة للبنات وقد تم استخدام المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي والعلاقات الارتباطية وذلك لملائمتة لطبيعة مشكلة البحث اذ بلغ مجتمع البحث (94) طالبة موزعين على اربعة شعب وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية والبالغ عددهم (6) للتجربة الاستطلاعية و(20) للتجربة الرئيسية وتم عرض وتحليل النتائج للتواصل الى اهم الاستنتاجات :ان هناك علاقة ارتباطية طردية بين الثقة بالنفس واداء التشكيلة الحركية لدى عينة البحث

المراجع

- Usama Kamil Ratib. (2000). Psychological skills training, Applications in the sports field. 1st edition (Dar Al-fikr Al-araby) Cairo, p:300

- Abid Ali Al-Jasmany. (1984). Directing curricula and teaching methods to enhance the student’s personality in the matter of self-confidence and decision-making. 2nd edition, Baghdad. P:60

- Mohammed Hasan Allawi & Mohammed Nasruldeen Al-diwan. (2000). Measurement in physical education and sports psychology. Dar Al-fikr Al-araby. P:200

- Yaroub Khayoun. (2002). Motor learning between principle and application. Al-Sakhra for printing. P:18

التنزيلات

منشور

2020-03-20

كيفية الاقتباس

هدى عيدان, غفران بشير, & مريم عبد الجبار. (2020). الثقة بالنفس وعلاقتها باداء التشكيلة الحركية باداة الطوق لطالبات المرحلة الثالثة. الرياضة المعاصرة, 19(1), 0001-0006. https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.1.0001