تأثير درس التربية البدنية والرياضية باستخدام الأرضية التفاعلية (Projection) في تحسين بعض القدرات الحركية لتلامذة الصف الرابع الابتدائي

المؤلفون

  • Shahad Jumaa Dr. Zina Abdul-salam

DOI:

https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.2.0057

الملخص

هدفت الدراسة للتعرف على تأثير درس التربية البدنية والرياضية باستخدام ألعاب الأرضية التفاعلية في تحسين بعض القدرات الحركية لمرحلة الرابع الابتدائي .

استخدمت الباحثتان في هذا المنهج التجريبي و تمثلت عينة البحث من (28) طال مرحلة الرابع الابتدائي من مدرسة النون والقلم وتم استبعاد (11) طالبة حيث كان المجتمع الأصلي البالغ عددهم (39 طالبا) بالطريقة العشوائية , وشكلت عينة البحث نسبة (71,79) من مجتمع البحث الكلي , واستخدمت اختبارات مقننة للقدرات الحركية لقياسها , وقد تم معالجة البيانات احصائيا ً بواسطة الحقيبة الإحصائية .

وقد استنتجت الباحثتان إن العاب الأرضية التفاعلية لها شمولية كافية بألعاب المختلفة التي تؤدي على الحائط أو الأرضية بأهداف مختلفة إضافة إلى أنها العاب ملائمة للقدرات الحركية لعينة البحث , مما أدى هذا إلى التفوق للتحسين الكبير في القدرات الحركية والمجموعة التجريبية, وكذلك أن درس التربية البدنية المستخدم لتنمية الأرضية التفاعلية من قبل المجموعة التجريبية هو أفضل من درس التربية البدنية التقليدي القديم والمستخدم من قبل المجموعة الضابطة .

منشور

2020-11-03

كيفية الاقتباس

Dr. Zina Abdul-salam, S. J. (2020). تأثير درس التربية البدنية والرياضية باستخدام الأرضية التفاعلية (Projection) في تحسين بعض القدرات الحركية لتلامذة الصف الرابع الابتدائي. الرياضة المعاصرة, 19(2), 0057. https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.2.0057