اثر استراتيجية التعليم المتمايز بأسلوب الوسائط المتعددة في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلاب الثاني المتوسط

المؤلفون

  • M. Ali Abdullah

DOI:

https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.2.0103

الملخص

وتكمن اهمية البحث تأثير استخدام استراتيجية التعليم المتمايز بأسلوب الوسائط المتعددة  في تعليم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لطلاب الثاني المتوسط و إن لعبة كرة القدم كأية لعبة من الألعاب الجماعية المهمة والتي لها مبادؤها الأساسية التي أصبح من الضروري السعي للتوصل إلى أفضل الأساليب التدريسية لتعليم مهاراتها الأساسية , لان  جزءاً من نجاح الفريق يتوقف إلى حد كبير على مدى إتقان أفراده المهارات الأساسية للعبة , لذلك اسخدم الباحث أسلوب الوسائط المتعددة باستخدام البرامج الالكترونية لما له من انعكاس  في تعليم المهارات الحركية وتطبيق ما يتوصلون إليه من نتائج للاقتصاد في الجهد والوقت في عملية التعلم .

 

    أما الباب الثالث فقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته وطبيعة البحث, وتكونت عينة من طلاب مرحلة الثاني  المتوسطة لمتوسطة العراق الجديد في بغداد. والبالغ عددهم (15)  . إذ تم تحديد ثلاث مهارات على وفق الطرائق التي اعتمدها البحث ضمن المنهج التعليمي في المدة المقررة للعمل وبحسب التوقيتات المتفق عليها. 

وتوصل الباحث إلى حدوث تطور في مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم نتيجة استخدام استراتيجية التعليم المتمايز بأسلوب الوسائط المتعددة 

منشور

2020-11-03

كيفية الاقتباس

Abdullah, M. A. (2020). اثر استراتيجية التعليم المتمايز بأسلوب الوسائط المتعددة في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم لطلاب الثاني المتوسط. الرياضة المعاصرة, 19(2), 0103. https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.2.0103