تأثير برنامج إرشادي نفسي في تحسين الجانب المعرفي من (التصلب إلى المرونة) وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة

المؤلفون

  • Dr. Shatha Abdul-hafidh Ismaeil

DOI:

https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.2.0147

الملخص

     هدف البحث التعرف على تأثير البرنامج الإرشادي النفسي في تحسين الجانب المعرفي من التصلب إلى المرونة.و أعداد برنامج (إرشادي – نفسي) للطلبات المراهقات المتعلمين للعبة كرة السلة، وقد  استخدمت الباحثة  المنهج التجريبي ؛ للإجابة عن أسئلة الدراسة، يتكون المقياس  من (56) فقرة , إذ قامت الباحثة بعرضه على مجموعة من الخبراء والمختصين  وضع أمام كل فقرة مقياس استجابة خماسي وهي (أوافق بشدة ، أوافق ، بين الموافقة وعدمها، لا أوافق ، لا أوافق أطلاقا ) ،وقد أعطيت الدرجات حسب هذا التدرج (5 درجات إلى أوفق بشدة) إلى  ( عدم الموافقة أطلاقا بدرجة واحدة)،  وقد تكون مجتمع البحث من طالبات مدرسة إعدادية فلسطين   ، وقد توصلت الباحثة  فاعلية البرنامج الإرشادي في التخفيف من التصلب – المرونة لدى طالبات مدرسة إعدادية فلسطين و مفردات البرنامج الإرشادي أدت إلى زيادة ايجابية من التصلب إلى المرونة عما كانت عليه قبل التطبيق.

منشور

2020-11-03

كيفية الاقتباس

Ismaeil, D. S. A.- hafidh. (2020). تأثير برنامج إرشادي نفسي في تحسين الجانب المعرفي من (التصلب إلى المرونة) وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة السلة. الرياضة المعاصرة, 19(2), 0147. https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.2.0147