تأثير تدريب وفق مبدأ الإعادة في تطوير الإدراك الحس-حركي لدى طالبات المرحلة المتوسطة
DOI:
https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.3.0074الملخص
تبرز أهمية البحث التي تجلت في رفع مستوى الإدراك وأنواعه المختلفة للطالبات في مراحل الدراسة المتوسطة باستخدام أسلوب ومبدأ من مبادئ علم التدريب الرياضي وهو الإعادة لما لها من أهمية كبير في بناء الجانب الحركي الصحيح، بالإضافة نعمل على إيصال معلومة علمية للمدربين والمدرسين عن أهمية هذا التدريب للمعلم والطالب في رفع مستوى الإدراك الحس- الحركي.
وكانت أهداف البحث:
1-إعداد تمرينات خاصة وفق مبدأ التدريب الإعادة في تطوير الإدراك الحس-حركي لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
2-التعرف على تأثير تمرينات خاصة وفق مبدأ التدريب الإعادة في تطوير الإدراك الحس-حركي لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
الخاتمة :
1- تدريب وفق مبدأ الإعادة له أهمية علمية في تعزيز وتطوير الإدراك الحس-حركي لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
2- تطوير الإدراك الحس- الحركي يرفع من جمالية الأداء الفني للألعاب الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
3-اعتماد تدريب وفق مبدأ الإعادة في درس التربية الرياضية لما له من أهمية علمية في تعزيز وتطوير الإدراك الحس-حركي لدى طالبات المرحلة المتوسطة.
4- التأكيد في درس التربية الرياضية على الإدراك الحس- الحركي يرفع من جمالية الأداء الفني للألعاب الرياضية لدى طالبات المرحلة المتوسطة.