أثر أستخدام الوسائط المتعددة في تعلم مهارة التمرير من الأسفل بالكرة الطائرة

المؤلفون

  • Haneen Nabeel Dr. Huda Badawi

DOI:

https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.3.0178

الملخص

إذ هدف البحث إلى :.

1 ـ إعداد وتنفيذ وحدات تعليمية خاصة باستخدام الوسائط المتعددة لتعلم مهارة التمرير من الأسفل.

2 ـ التعرف على اثر أستخدام الوسائط المتعددة في تعلم مهارة التمرير من الأسفل .

3 ـ التعرف على الفروق بين الاختبارات البعدية لدى مجموعتين البحث في تعلم مهارة التمرير من الاسفل بالكرة الطائرة .

اذ تمثل البحث بطالبات المرحلة الاولىوتم سحب عينة البحث بطريقة عشوائية والبالغ عددهن (50 ) طالبة حيث قسموا الى مجموعتين التجريبية والضابطة وكل مجموعة (25) طالبة وتم استخدام الاختبارات المقننة وأجراء الاختبارات القبلية وتنفيذ التجربة الرئيسية في تطبيق الوسائط المتعددة على شكل وحدات تعليمية عددها (8 ) وحدات لمهارة التمرير من الاسفل وبعدها تم أجراء الاختبارات البعدية باستخدام الوسائل الاحصائيةاما الباب الثالث فتضمن عرض وتحليل ومناقشة النتائج اذ تم استخدام الحقيبة الاحصائيةspss .

وتوصلت الباحثة إلى :.

  1. لأستخدام الوسائط المتعددة تأثير ايجايبي واضح في تعلم مهارة التمرير من الاسفل بالكرة الطائرة

وتوصي الباحثة بما يلي :.

1.ضرورة أجراء بحوث مشابهة على عينات مختلفة وعلى ألعاب اخرى .

2.ضرورة أجراء بحوث مشابهة على مهارات مختلفة وللمبتدئين .

منشور

2020-11-03

كيفية الاقتباس

Dr. Huda Badawi, H. N. (2020). أثر أستخدام الوسائط المتعددة في تعلم مهارة التمرير من الأسفل بالكرة الطائرة. الرياضة المعاصرة, 19(3), 0178. https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.3.0178