دراسة تقويمية لجودة الاداء لتدريسي أقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة بكليات التربية الأساسية لمهامهم التدريسية في ضوء معايير DEMING
DOI:
https://doi.org/10.54702/msj.2020.19.3.0189الملخص
تطرق البحث الحالي الى اهمية الاداء لدى تدريسي اقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة لما تعتبره مؤسسات التعليم الجامعي اعلى قمة تعليمية في كل دول العالم ولهذا الاهمية اهمية خاصة لأنها تعتبر المؤسسة الاعلى قيمه تعليمية وتربوية في هرم التعلم من رياض الاطفال الى التعليم الجامعي .
وتبرز مشكلة البحث الحالي في مدى توافر معايير الجودة لدى تدريسي قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة وقد تم وضع هدفي للبحث الحالي وتمثل في تحديد قائمة بالمعايير اللازمة لتقويم الاداء لتدريسي قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة .ومعرفة مدى توافر معايير الجودة الاداء لتدريسي قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة . وقد استخدم الباحثون المنهج الوصفي باعتباره الأنسب للدراسة في ضوء أهداف البحث وتوصلت النتائج الى توصيات منها رفع مستوى التدريسين من قبل الجامعة او الكلية عن طريق إشراكهم في الدورات والبرامج التطويرية لأداء التدريسي. وضرورة تبني القسم معايير الجودة الشاملة لجميع المواد الدراسية . ووضع جوائز ومكافأة تشجيعية لمدرسي المتفوقين والمتميزين بتطوير ادائهم في ضوء معايير الجودة والاعتماد الجامعي