تقييم مدربي الالعاب الجماعية لمنتخبات تربية نينوى من وجهة نظر لاعبيهم المشاركين في المنافسات الرياضية المدرسية

المؤلفون

  • م.م. رضوان طه ياسين

الملخص

ان المستوى الرياضي شهد تطوراَ هائلا نتيجة استخدام الاسلوب العلمي الامثل والحديث  في تخطيط وتوجيه عملية التدريب الحديثة والتي تتطلب ان يكون لدى المدرب دلالات موضوعية عن امكانية وقدرات اللاعبين الذين يتعامل معهم , وكذلك مع خصائص وواجبات النشاط الرياضي الذي تجري ممارسته تكمن اهمية البحث في اضطلاع المدرب بدوره في تهيئة كل من البيئة النفسية والاجتماعية لأعضاء الفريق الرياضي , والا يقتصر دوره على تطوير القدرات البدنية والمهارية  , بل يتعداه الى وضع وتحليل الخطط  التدريبية  والالمام الكامل بالأسس العلمية التي تحيط بكافة العملية التدريبية يرى الباحث ان مشكلة البحث تتلخص في كيفية اختيار المدرب المناسب لمنتخبات تربية نينوى في الالعاب الجماعية.هدف البحث الى التعرف على  الفروق بين مدربي الالعاب الجماعية لمنتخبات تربية نينوى من وجهة نظرلاعبيهم المشاركين في المنافسات الرياضية المدرسية .واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي لملائمته وطبيعة البحث .اما مجتمع البحث فقد ضم لاعبي منتخب تربية نينوى في الالعاب الجماعية والبالغ عددهم ( 61 ) لاعبا , وكانت اهم الاستنتاجات إن وجهة نظر اللاعبين كانت أفضل نحو مدرب منتخب الكرة الطائرة,في حين كانت اهم التوصيات ضرورة استقطاب مدربين من ذوي الكفاءة والاختصاص , لكي يكون هناك تفاهم وانسجام بينه وبين اللاعبين

منشور

2021-05-31

كيفية الاقتباس

ياسين م. ر. ط. (2021). تقييم مدربي الالعاب الجماعية لمنتخبات تربية نينوى من وجهة نظر لاعبيهم المشاركين في المنافسات الرياضية المدرسية. الرياضة المعاصرة. https://jcopew.uobaghdad.edu.iq/index.php/sport/article/view/747