الدرجة المعيارية للاختبارات البدنية والمهاريه للقبول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات وعلاقتها بانجاز فعاليتي 100م وقذف الثقل لطالبات المستوى الاول

المؤلفون

  • حوراء فلاح جلوب جامعة بغداد / كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات
  • ايمان صبيح جامعة بغداد / كلية التربية البدنية و علوم الرياضة للبنات

DOI:

https://doi.org/10.54702/msj.2021.20.2.0015

الكلمات المفتاحية:

الدرجة المعيارية

الملخص

تعد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات من الكليات التي يتم القبول بها من خلال اجراء اختبارات قبول وهي مجموعة من الاختبارات التي تخضع لها الطالبة المتقدمه وان نجاح الطالبة في الاختبارات تعتمد على القوة والسرعة إلى جانب قوة الارادة وهناك مواصفات يجب ان تتميز بها الطالبة كالطول والكتلة والتوافق ،ويعد درس العاب القوى هو من الدروس  المهمة في كليات التربية الرياضية ومن الدروس  العملية في المقرر الاول لطالبات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات ،وهناك ارتباط بين الفعاليات والاختبارات البدنية لقبول الطالبات ويهدف البحث إلى التعرف على علاقة الدرجة المعيارية  للاختبارات البدنية  والمهارية مع الانجاز لفعاليتي ال100م وقذف الثقل ويفترض وجود دلاله أحصائية بين الدرجة المعيارية للاختبارات البدنية والمهارية الطالبات المستوى الاول ووجود علاقة ذات دلالة احصائية بين الدرجة المعيارية للاختبارات البدنية والمهارية وقذف الثقل لطالبات المستوى الاول واستخدمتة الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب المسح لكونة أكثر ملائمة لطبيعة البحث وتكون مجتمع البحث (92)طالبة وهم طالبات المستوى الاول المقبولات للعام (2019ـ2020) في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات ويمثلنه المجتمع كامل .

وقد استنتجت ان للاختبارات البدنية والمهارية  للقبول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات ذو اهمية عالية من المقارن لاختيار الافضل للقبول في الكلية  وتوصلت الدراسة الى مصداقية الاختبارات البدنية للقبول من خلال الارتباط المعنوي لنتائج فعاليات العاب القوى في فعاليتي 100م وقذف الثقل

المراجع

- Abo Al-Taib et al. The relationship between types of strength and the extent of their contribution to achieving the triple jump among students of the Faculty of Physical Education at the Hashemite University. Yarmouk University Journal, Volume 26, Issue 14, Irbid.

- Ribhi Mustafa Alian & Uthman Mohammed Ghunaim. (2000). Scientific research methods and methods (theory and application). 1st edition, Amman, Dar Dhafaa for Publishing and Distribution.

- Sahir Issam Ahmed. The effect of an educational program for mental imagery on the level of some basic skills in athletics. Master’s thesis, College of Graduate Studies at the National University of Nablus, Palestine.

- Mohammed Jassim Al-Yasiry. (2010). Theoretical foundations of physical education tests. Najaf, Dar Al-Diyaa Printing, p. 39

- Mahmoud Ali Abo Al-taib. (2018). Building standard levels for some physical tests and digital achievement for the effectiveness of the triple jump in athletics among secondary school students in the West Bank of Palestine. Journal of Educational Sciences, Volume 45, Issue 4, Appendix 4.

- Wajih Mahjoub. (2002). Scientific Research. Ministry of high education, Babylon University Press

- www.soran.edu.iq

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

حوراء فلاح جلوب, & ايمان صبيح. (2021). الدرجة المعيارية للاختبارات البدنية والمهاريه للقبول في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية للبنات وعلاقتها بانجاز فعاليتي 100م وقذف الثقل لطالبات المستوى الاول. الرياضة المعاصرة, 20(2), 0015-0022. https://doi.org/10.54702/msj.2021.20.2.0015