علاقة الاسلوب المعرفي (المجازفة- الحذر) بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة لطالبات المرحلة الاولى

المؤلفون

  • لقاء عبدالله علي

الكلمات المفتاحية:

المجازفة

الملخص

مستخلص البحث

 علاقة الاسلوب المعرفي (المجازفة- الحذر) بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

اهداف البحث

1- تصنيف افراد عينة البحث وفق الأسلوب المعرفي المجازفة مقابل الحذر

 2-التعرف على علاقة الارتباط بين الاسلوب المعرفي المجازفة – الحذر بأداء مهارتي  التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

3- التعرف على الفروق بين ذوي الاسلوب المعرفي المجازفة- الحذر بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

فرض البحث:-

افترضت الباحثة مايلي :

1-توجد علاقه ارتباط ذات دلاله احصائية بين الاسلوب المعرفي المجازفة- الحذر بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

2-  توجد فروق ذات دلاله احصائيه بين لذوي الاسلوب المعرفي المجازفة-الحذر بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

عينه البحث

تكونت عينه البحث من طالبات المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات

منهج البحث

استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب العلاقات الارتباطية  لملائمته  لطبيعة واهداف البحث

الاستنتاجات

1-هناك علاقة ارتباط معنوية بين الطالبات اللواتي امتزن بالاسلوب المعرفي المجازفة بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

2- هناك علاقة ارتباط  معنوية  وعكسيه بين الطالبات اللواتي امتزن بالاسلوب المعرفية الحذر   بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

3- هناك فروق معنويه بين الطالبات اللواتي امتزن بالاسلوب المعرفي المجازفة- الحذر بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة للطالبات

المراجع

The Iraqi Virtual Library, Mohamed Said Abu Taleb, Science of Research Methodologies (Mosul, Dar Al-Hikma for Printing and Publishing, 2009), p. 101.

Faiz Bashir Hammoudat and Moyed Abdullah Jassim, Basketball (Ministry of Higher Education and Scientific Research, University of Mosul, Dar Al-Kutub for Publishing, 1987), p. 235.

Iman Fouad Hashem Abdul Wahab, Using Game Situations and Their Impact on Developing the Teaching of Some Basic Offensive Skills in Basketball (Master's Thesis, College of Physical Education for Women, University of Baghdad, 2009), p. 69.

Wajih Mahjoub, The Science of Movement: Motor Learning, University of Baghdad, Ministry of Higher Education and Scientific Research, Dar Al-Hikma, 1985, p. 32.

Waheeda Hussein Ali, A Comparative Study of Two Cognitive Styles for Leaders and Members of the Student and Youth Organizations (Master's Thesis, University of Baghdad, College of Education for Ibn Rushd, Unpublished, 1995), p. 117.

التنزيلات

منشور

2019-06-30

كيفية الاقتباس

لقاء عبدالله علي. (2019). علاقة الاسلوب المعرفي (المجازفة- الحذر) بأداء مهارتي التهديف الثابت والسلمي بكرة السلة لطالبات المرحلة الاولى. الرياضة المعاصرة, 18(2), 451-460. https://jcopew.uobaghdad.edu.iq/index.php/sport/article/view/1574